Translate this site

الأحد، 3 فبراير 2019

الكريم كراميل اللذيذ

الموضوع بقلم: عمرو حسانين


الكريم كراميل يعد من أشهى و أسهل الحلويات التي يمكنك أن تحضريها في دقائق لتحصلي على كريم كراميل شهي و من مكونات منزلية بالكامل فهو غني بالبيض و اللبن فإذا كنت أنت أو أطفالك لا تحبون البيض أو الحليب فالكريم كراميل يعد من أفضل طرق تقديم البيض واللبن في صوره يعشقها الأطفال و الكبار.

طريقة عمل الكريم كراميل

المقادير
4 بيض.
2 كوب لبن .
4 عبوات انيليا.
10 ملعقة سكر كبيره.
الطريقة
-إضربي البيض مع اللبن مع أربعة ملاعق من السكر و الفانيليا في الخلاط.
-قومي بوضع ستة ملاعق من السكر في طاسة و قلبيهم بدون إضافة أي إضافة حتى يتحول لونه إلى البني لكن إحذري أن يحرق لأنه قد يفسد طعم الكريم كراميل.
-أفرغي السكر عقب وصوله للون البني المطلوب في الوعاء الذي ستضعي فيه الكريم كراميل.
-أفرغي الخليط الذي أعدتيه في الخلاط في الوعاء الذي وضعتي به السكر البني.
-إفتحي الفرن عللى درجة حراره متوسطه و ضعي وعاء الكريم كراميل قي حمام مائي.يتم إعداد الحمام المائي عن طريق وضع ماء مغلي في صينية أكبر من إناء الكريم كراميل ثم ضعي فيهاإناء الكريم كراميل و أدخليها الفرن.التسويه بإستخدام الحمام المائي أفضل لأن الكريم كراميل لا يتعرض مباشرة لنار الفرن مما يجعل سواه رائع.
-البيض يعد أكبر مكون من مكونات الكريم كراميل و للتخلص من رائحة البيض نضيف الفانيليا يمكنك أيضاً إضافة بشر الليمون أو البرتقال في الكريم كراميل مما يخلصك من رائحة البيض و يضيف نكهه جديده للكريم كراميل.
-تستطيعي تقديم الكريم كراميل في وعاء كبير كما قمنا بتحضيره أو في أوعية و بولات صغيره حسب الرغبة قومي بتفريغ جزء من السكر الذي قمتي بحرق في كل وعاء صغير ثم أفرغي عليه الكريمكرامي لكن لا تنسي التسوية في حمام مائي.


http://bit.ly/2GjYbL7


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق