Translate this site

الأربعاء، 30 يناير 2019

نصائح تشجيع الطفل على الدراسة

الموضوع بقلم: Unknown

اليك ياعزيزي نصائح تشجيع الطفل على الدراسة لأن أغلب الأطفال قد لا يحبون الذهاب إلى المدرسة والأسباب متعددة منها أسباب نفسية ومنها أسباب عضوية، فمن الأسباب النفسية أن الذهاب إلى المدرسة يعتبر الصدمة الثانية للطفل حيث أنه سيجد نفسه مضطرا للانفصال عن أمه للمرة الثانية أما المرة الأولى هي صدمة الفطام، لذا يجب أن يتم التحضير لهذه المرحلة بشكل جيد وبفترة كافية قبل ميعاد المدرسة حتى لا تكون المهمة صعبة.
بالنسبة للأسباب العضوية فهي غالبا ما تكون بسبب عدم تعود الطفل على الاستيقاظ بشكل منتظم في وقت محدد كل صباح ، وهذه المشكلة أيضا سنقوم بعرض الطرق المناسبة لحلها.

النصائح الواجب اتباعها لـــ تشجيع الطفل على الدراسة

  •  ميعاد الدراسةيجب المعرفة الجيدة بميعاد دخول المدارس لكي نبدأ الاستعداد بشكل جيد.
  •  كسر حدة المدرسةمحاولة الذهاب بالطفل إلى المدرسة قبل وقت الدراسة وتعريفه على المباني والفصول والمقاعد وليس هناك مانع من تكرار هذه العملية على مدار عدة أيام فسيكون من الجيد أن يتعود الطفل على الذهاب إلى المدرسة خاصة أنه بصحبة أمه أو أبيه.
    • محاولة ربط الطفل بالمدرسةيكون نذلك عن طريق تعريف الطفل بالجوانب المسلية التي سيلاقيها في المدرسة فيتم تعريفه بالمدرسين والمدرسات والاتفاق معهم قبل هذه المقابلة على طريقة مقابلتهم بالطفل لأول مرة، فهذا من شأنه أن يجعل الطفل أكثر حرصا على الذهاب إلى هذا المكان الذي به هؤلاء الناس الذين أحبهم.

      • محاولة ربط الطفل بأدواته الدراسيةيكون ذلك من خلال جعل الطفل يقوم ببعض الأنشطة مثل الرسم وكتابة الأحرف بشكل ودي قبل أن يكون ذلك واجبا يوميا عليه في المدرسة، وهذا من شأنه أن يتعود الطفل على أداء هذا الواجب ولا يعتبره قهرا يفرض عليه من قبل المدرسة.
      • خلق صداقات
        من المحاولات الجيدة أيضا أن تقوم الأم بمحاولة التعرف على أمهات الأطفال زملاء طفلها وتحاول التواصل معهم وتجعل للأطفال فرصة للالتقاء بشكل منتظم قبل الدراسة حتى يكون ذلك دافعا للذهاب إلى المدرسة لكي يلتقي بأصدقائه الذين ارتبط بهم خارج المدرسة.


http://bit.ly/2BazjlQ


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق