Translate this site

الخميس، 31 يناير 2019

تخلصي من الارهاق والصداع بهذه الوصفات

الموضوع بقلم: Unknown

تخلصي من الارهاق والصداع التي تعانين منه خلال اليوم نتيجة تعبك من يوم عمل شاق او للتخلص من توتر التسوق والضغط الي تتعرضين له طوال اليوم.

تخلصي من الارهاق والصداع بالخطوات والتمرينات الاتية

جرعة من الطاقة الاحتفالية
اذا كنت تشعرين بالتعب والكسل فإن التربيت بالماء البارد سيجعلك تشعرين بالنشاط، ويتم عن طريق استخدام الماء البارد والتدليك اللطيف الذي يمنحك إحساساً بالنشاط والحيوية، ويحد من رغبتك بالافراط في تناول الطعام، ويحسن الذاكرة والتركيز، إليكي الطريقة:
– اولاً قفي في الحمام
– ضعي إحدى يديكي تحت الماء البارد الجاري واربتي بنشاط براحة يدك الباردة المبتلة على راحة اليد الجافة، الى أن تصبحا ورديتي اللون قليلاً.
– استمري بتبليل إحدى يديكي (يمكنك اختيار أي يد بينهما) تحت ماء الحنفية ثم ربتي بنشاط وبصورة منتظمة على صدرك وذراعيكي وساقيكي حتى كعبي القدمين.
تخلصي من توتر التسوق.
قد تكون اليوغا مهدئة ومنعشة، ولكن لاتقلقي اذا لم يسبق لكي أن مارستها..تعلمي بعض الوضعيات السهلة التي ستفيدك:
الشعور بالتعب في الكتفين : حين تشعرين بالتوتر في كتفيكي ورأسك وصدرك، جربي وضعية سبورت فيش لتحقيق الاسترخاء واستعادة الطاقة المفقودة.
1- لفي بطانية او لحافاً مثل حبة النقانق واستلقي بحيث تكون عظمتا الكتفين متوازنتين على البطانية الملفوفة ورأسك على الارض.
2- افتحي ذراعيك واسعاً بحيث يكون ظهر اليدين على الارض، الان تنفسي بشكل طبيعي وازفري ببطء لمدة ثلاث الى خمس دقائق.
الالام الناتجة عن المشي في الاسواق
وضعية  vapirta karani أي وضع الساقين على الجدار وهي رائعة للتخلص من ألام الساقين وانتفاخ الكاحل، جربيها.
1- إجلسي مقابل الجدار بحيث يلامسه جسمك مع ثني الركبتين الى صدرك.
2- ضعي الجزء الاسفل من ظهرك على الارض وضعي ساقيكي مقابل الجدار بحيث يكون باطن القدم مسطحاً للأعلى، وادعمي نفسك بوضع مرفقيكي على الارض.
3- ارخي مرفقيكي بلطف واستلقي على الارض مع وضع الذراعين على جانبيكي، اذا شعرتي بالتعب في ظهرك ضعي بطانية ملفوقة تحت وركيكي، اثبتي على هذا الوضع لمدة ثلاث الى خمس دقائق.
شعور الانتعاش في اليوم التالي
حين تسهرين لوقت متأخر وتتناولين مختلف انواع الاطعمة والمشروبات، فإن تنظيف جسمك من الداخل سيساعد على إنعاشك، فلابد أن تفعلي الاتي
تناولي عصائر الفاكهة الطازجة: يساعد مزيج من الجزر والتفاح والخيار والسبانخ على تنظيف الكبد كما أن طعمه لذيذ، او على الاقل تناولي كوباً من الماء مع الليمون الطازج.
إنعشي حواسك: غذي جهازك العصبي بشاي الاعشاب، جربي بضع نقاط من ashwagandha tincture في العصير او الماء واللافندر للحصول على طعم حلو.
التربيت لإزالة التوتر
لمساعدة الدم على التدفق الى الدماغ المرهق وعضلات الكتف المتوترة، جربي هذه الحركات السريعة:
أريحي رأسك: بإستخدام اول أصبعين ربتي عبر الجزء العلوي من الرأس من الصدغ للصدغ، ثم من الامام الى الخلف ومن الجانب الى الاخر عشوائياً، فهذ يجعل الدم والاكسجين يتدفقان لإزالة التوتر واستعادة التركيز.
تخلصي من التوتر في الكتفين: أغلقي يديكي على شكل قبضة غير محكمة وارخي معصمك، ربتي بيدك اليمنى بلطف ولكن بحزم على ذراعك الايسر، على طول الكتف وعلى جانب وخلف الرقبة، كرري الحركة على الجانب الاخر لتخفيف التوتر وإفراز الاندروفين.
الضغط من أجل الاسترخاء
اذا كنت تشعرين بالارهاق، ضعي اطراف الابهامين والاصبعين الاوسطين على منتصف عظمة الصدر، على نقطة الضغط المعروفة باسم sea of tranquility  ،اغلقي عينيكي واضغطي بشكل منتظم، ولكن ليس بشدة، لمدة دقيقة او دقيقتين، وتشعرين أنكي تخلصتي من التوتر والقلق والتهيج.
أريحي باطن قدميكي
بدلاً من رفع للأعلى فقط بعد جولة طويلة بين المتاجر، أنعشيها بتدليك يمنحك الطاقة:
دفئي القدمين وارفعي قدمك اليسرى الى ركبتك اليمنى، ضعي بعض اللوشن الخاص بالقدمين وأمسكي قدمك بكلتا اليدين واستخدمي كلا الابهامين لتدليك منتصف باطن القدم ثم حركي الابهامين على القدم والاصابع لمدة حوالي دقيقة.
اسحبي بلطف كل أصبع من قاعدة الظفر، ثم أدخلي أصابعك بين أصابع القدمين بحيث تلامس راحة يدك باطن القدم، الان حركي يدك ومعصمك على شكل دائرة وستشعرين أن التوتر بدأ يزول من أصابع القدمين.
جددي الفجوة تحت وامام عظمة الكاحل ودلكي المنطقة بإبهامك لمدة دقيقة او نحو ذلك، يقال أن التدليك على نقطة الضغط هذه يهديء التوتر والقلق، واذا قمت به في الليل قد يساعدك على النوم، كرري الامر على القدم الاخرى.
حافظي على هدوئك بعد سهرات الموسم الطويلة.
أوقفي التوتر غير الضروري
لاتقلقي بشأن ما فعلته وما لم تفعليه، فمحاولة التنبؤ بما سيحدث يمنحكي الشعور بالسيطرة في حين أنكي لاتسيطرين على الامور، والتنويم الذاتي أداة جيدة لإعادتك الى الوقت الحاضر، إليكي طريقة سهلة تمنحكي الهدوء:
1- جددي الوقت والمكان للجلوس او الاستلقاء احرصي على أن تكوني مرتاحة.
2- ركزي على نفسك، فهذا يعيدك الى الوقت الحاضر.
3- عدي ببطء من عشرة الى واحد، ليس بسرعة ولاتعدي فقط لأن عليكي ذلك، فمع كل رقم يجب أن تشعري بأنكي اكثر استرخاء بنسبة 10 في المائة.
4- عند الرقم واحد، عليكي أن تقولي أشياء إيجابية في نفسك، مثل (أشعر أني بخير) كرري ذلك لمدة خمس دقائق تقريباً.
5- حين تريدين أن تخرجي نفسك من هذه الحالة، عدي ثانية من واحد الى عشرة، وجربي ذلك في السرير، فهذا مناسب للواتي يقلن أنهن لايملكون الوقت ومعظمهن ينام قبل أن يكمل.
حين يفشل كل شيء ….. استرخي في حوض الاستحمام
الاسترخاء في حوض الاستحمام يهديء أعصابك المتوترة ويرتب افكارك، فالاسترخاء في مياه الاستحمام مع وضع أملاح مهدئة ذات رائحة جميلة ممتازة حين تكون الامور متراجعة، فإستنشاق مزيج الفواكه والتوابل سيحسن مزاجك ويصفي بشرتك ايضاً، إليكي وصفة إيما سهلة
الاستحمام: إجمعي في قطعة قماش أعواد القرفة المكسرة وعليق العرعر وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وقشرة فاكهة اليوسفي، إربطي قطعة القماش جيداً وأضيفيها الى مياه الاستحمام الدافئة الجارية بحيث تتركين قطعة القماش منقوعة قبل الاسترخاء في المياه لمدة 15 الى 20 دقيقة.
التنفس: أضيفي نقطتين من زيت اللبان الاساسي الى مياه الاستحمام، فهو يجعل التنفس أعمق ويساعد على الاسترخاء.
علاجات سريعة
-إذا كنت تشعرين أن كل شيء خرج عن سيطرتك، خذي استراحة قصيرة لنفسك لترتيب خزانة المطبخ او درج السكاكين والملاعق، فعن طريق تنظيم المناطق الصغيرة،ستشعرين فوراً أنكي تسيطرين على الامور.
– لاتشعري غالباً بالرغبة في قراءة كتاب جيد حين نشعر بالتوتر، لذا انسي الرويات واقرأي قصيدة جميلة لتحسين مزاجك.


http://bit.ly/2CZZLhV


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق