Translate this site

الأربعاء، 30 يناير 2019

كيف تواجهين الأخطار وامانة طفلك على الطريق؟

الموضوع بقلم: Unknown


كيف تواجهين الأخطار لتشعرى بالأمان فهو غايتنا جميعا ، ولن يكون لنا الا بتغلبنا على ما نواجهه وأبناؤنا من أخطار ، ومعا نبدل خوفك قوة ، ننظم أفكارك لأختراق الصعاب ، وفي كل مرة سنواجه معا خطرا جديدا قد يعترض حياتك،لنصل الى بر الأمان.

كيف تواجهين الأخطار وامانة طفلك على الطريق؟

كيف يطمئن قلبك على أبنائك وهم يخرجون الى مدارسهم يوميا حتى عودتهم سالمين ، فهذا الكم من الحوادث الطريق المفجعة أصبحت تفوق ضحايا الحروب مع هذه السرعة المجنونة لسائقي السيارات المتهورين أو المدمنين للمخدرات،والطلبة الذين يعاكسون الفتيات بسيارتهم واستعراضاتهم المجنونة للسرعة،ومع الأسف يقتلونهم لعدم السيطرة على القيادة،أو اختطاف الفتيات عند ركوبهم الميكروباص الى مدارسهم من هؤلاء الذين لايراعون حرمة ملايين بتأثير المخدرات ،أمهات وأباء كثيرون قلقون على أطفالهم،وبناتهم كيف الأمان على الطريق وداخل سيارة المدرسة أو السيارة الخاصة أو المواصلات العامة.
طرق الوقاية والأمان.
وحتى نأمن حوادث الطريق علينا أن نتأكد من تأمين أطفالنا وأبنائنا عموما بهذه الأساسيات المهمة التي ينصحك بها المتخصصون.
1-علمي أبنائك كيف يعبرون الطريق من الأماكن المخصصة للمشاة مع الالتزام بالأشارات الضوئية،لتوقف السيارات أو سيرها والالتزام بالكباري العلوية أو الانفاق بدلا من قطع الطريق وخاصة ذو الأتجاهين من أجل أمانهم.
2- عند العبور لابد من النظر في كل الأتجاهات حتى لاتفاجئهم سيارة مسرعة من الطريق المعاكس.
3- بالنسبة لأتوبيس المدرسة تأكدي من أن ترافق المشرفة صغيرك في الصعود واحكام حزام الأمان حوله في المقعد وعلميه الألتزام بذلك،وأيضا مرافقته عند النزول،ولاتتركيه يقطع الطريق بمفرده لمنزله حتى لاتصدمه سيارة أو يتعرض لذلك من سيارة المدرسة عند العودة للخلف عندما لايراه السائق
4- تأكدي من أن هناك من ينتظر ابنك لتسليمه عند العودة للمنزل في غيابك ممن هم أهل للثقة لتضمني سلامته عند عبور الطريق.
5- يجب الامتناع عن تناول الطفل للطعام أو الشراب داخل السيارة المدرسية حتى لايصاب بالدوار،ومن الأفضل افطاره قبلها بساعة بكوب من اللبن المحلى بالعسل أو العصير الطازج.
6- علمي طفلك الجلوس دون شقاوة وربط الحزام بثقة ان كان أكبر حتى لايتعرض لأي حادث مع الاهتزاز الشديد والتوقف المفاجيء للسيارة.
وأيضا أوضحي لأطفالك خطورة اخراج روؤسهم أو أيديهم من النوافذ حماية لهم من السيارات المقابلة في الطريق.
7- عدم النزول الا مع التوقف النهائي للسيارة حتى لايسقط لاقدر الله تحت عجلاتها أو يصطدم بالرصيف.
8- من الأهمية التأكد من سلامة أتوبيس المدرسة من صيانة دورية من خلال أولياء الأمور وادارة المدرسة،ومن خلال الأباء المتخصصين من المهندسين حرصا على سلامة الأبناء.
9- أيضا أهمية التأكد من سلامة السائقين نفسيا وصحيا والتحليل الدوري للكشف عن تناول مخدرات بالدم حتى لانفاجأ بالكوارث.
10- التأكد من وجود طفاية حريق بالسيارة للأنقاذ مع أي احتراق من البداية.
11- أما في حالة اصطحابهم في سيارة خاصة فأجعلي الصغار في المقعد الخلفي دائما،وأحكمي حزام الأمان حولهم واحكمي اغلاق الأبواب الخلفية من الداخل حتى لاتعبث الأيدي الصغيرة وتفتحها.
12- اذا كان الأبناء أكبر في المرحلة الثانوية أو الجامعة،فمن الأفضل استخدام المواصلات العامة،وعدم ركوب الميكروباص الا في مجموعة من الأصدقاء الموثوق بهم،ومع سائقين معروفين ومن الموقف الرئيسي فقط.
13- الابتعاد عن التاكسي اذا كانت البنت بمفردها أو الركوب مع مجموعة صديقات بالمقعد الخلفي ولابد من وجود بخاخة دفاعية لرشها،في عيون ووجه السائق اذا تعرضت لأي هجوم للدفاع عن النفس.
14- وأخيرا نقول لاتهدي ابنك،وابنتك سيارة وهم في سن التهور أو تتركي مفاتيح سيارتك لهم فتتسبي في قتل الأخرين وقتلهم بسبب جنون السرعة وطيش المعاكسات.


http://bit.ly/2BbFW7b


Basma eldeeb

0 التعليقات:

إرسال تعليق