Translate this site

السبت، 8 ديسمبر 2018

اختيار النظارة لإتقان طلتك

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

رافقت خيوط الشمس الخجولة منصات عروض الازياء لهذا الموسم، فعكستها النظرات الغامضة وقد علتها العدسات على اختلاف الوانها وأهوائها، اتقني اختيار النظارة الشمسية بعناية وترف، لصيف اسر.

اسلوب اختيار النظارة المناسب لكِ

– إعتمدي نظارات شمسية من نفس درجة لون بشرتك وشعرك، فذوات البشرة الدافئة تناسبهن النظارات بتدرجات البني والذهبي، وذوات البشرة الفاتحة تليق بهن الالوان بتدرجات الازرق، كالزهري والاخضر والاسود، خصوصاً اذا كان شعرك داكناً، في حال كان لونه فاتحاً يميل الى العسلي، النظارات ذات العدسات بتدرجات اللون الاصفر والاطارات الذهبية تكون الاختيار الانسب، اما اذا كانت بشرتك قمحية، فأنت محظوظة بانتقاء أي لون لنظاراتك، بل وحتى باعتماد الالوان المشرقة واللماعة، التي يجب أن تتجنبها ذوات البشرة الداكنة.
-اذا كانت بشرتك تعاني من النمش، اختاري نظارات داكنة اللون، على شكل فراشة، فهي كفيلة بفصل النمش عن إطارها، وبالتالي تركيز الانتباه الى نظرتك.
– لطلة متوازنة، اعتمدي نظارات شمسية يتناقض شكل إطارها مع شكل وجهك، فإذا كان هذا الاخير مربعاً، جربي نظرات مدورة او بيضاوية او حتى اسلوب عين القطة، لتنعيم خط الفك، في حين أن الوجه الدائري تناسبه النظارات العريضة والمربعة، ذات الاطار المرتفع عند خط الجبين، هذا وتنصح ذوات الوجه على شكل قلب بإعتماد نظارات ضيقة عند الاعلى وعريضة عند الاسفل،وذوات الوجه الطويل بإختيار نظارات ذات إطارات عميقة او مزخرفة عند خط الصدغ، أما الوجه البيضاوي، فتليق به كل الاشكال، ولإبرازه يمكن اعتماد اسلوب النظارات العصرية والاطارات الهندسية.
– لدى شراء نظارات شمسية ذات إطار غير معدني، جربيها مرة أخيرة وابتسمي تأكدي من أنها مستقرة على وجهك، لاتتحركي عند عظمة أنفك ولاتمسي وجنتيكي.
– لمعرفة ما اذا كان حجم إطار النظارات يناسب وجهك، حاولي وضع إصبعين من أصابعك بين ذراع النظارات ووجهك، في هذه الحال، يجب أن تختاري إطاراً أصغر حجماً.
– اسلوب نظارات (الطيار) يضفي على طلة كل من ترتديه جاذبية كلاسيكية في أيامها العادية، كما في مناسباتها الخاصة.
– اذا كنت ترتدين نظارات ذات إطارات مزخرفة او مرصعة بالمجوهرات، تجنبي استخدام الاقراط الكبيرة، لإطلالة راقية.
– لطلة جريئة ومبتكرة في موسم الخريف، استبدلي إطار نظارتك السوداء بأخرى عنبرية او عنبية، بحسب لون بشرتك.
– لإطالة الدفء والغموض على مظهرك في الشتاء، اعتمدي نظارات ذات عدسات بالتدرجات الدخانية.


http://bit.ly/2QDrqOE


noreply@blogger.com (Basma eldeeb)

0 التعليقات:

إرسال تعليق