Translate this site

السبت، 7 يوليو 2018

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لك

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

 


كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لك

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لك

تحلم كل فتاة بيوم زفافها وترسم هذا اليوم فى مخيلتها وتحب أن تجعله يوماً مميزاً في حياتها لذلك تحرص فى أن تظهر كملكة متوجة وأن تلتفت إليها كل الأنظار, لذلك فهي تدقق فى كافة التفاصيل, وينصب تركيزها علي الفستان الذي سوف يبرز جمالها ولكي ما تحققي ذلك الحلم عليك اختيار فستان الزفاف الذي يناسب جسمك ويناسب أيضاً شخصيتك لأنه كلما كان الفستان يعبر عنك كلما ظهر جماله وبالتالي يظهر جمالك أنت أيضاً

لذلك هناك معايير عند اختيار فستان الزفاف.

أولاً: يجب عليك أن تكوني واثقة من نفسك وذوقك, وان تتقبلي شكل جسمك أياً كان لأن ذلك يساعدك كثيراً ويجعل بداخلك راحة عند إختيار فستان زفافك وأن تأخذى معك الأشخاص الذين تثقين بهم وبذوقهم ليكونا عونا لك فى إختيارك.

ثانياً: الذهاب مبكراً للبحث عن الفستان فيجب أن يتوفر لديك الوقت الكافي لعملية البحث عن الفستان المناسب لأن ضيق الوقت يزيد من توترك ولا يساعدك في الإختيار الصحيح.

ثالثاً: يختلف جسم كل أمراة عن الآخري لذلك يجب أن تعرفي ماهي مميزات جسمك وما هى عيوبه لكي ما تستطيعين أن تختاري الفستان الأنسب لك. فإذا كنت ممتلئة من الجزء العلوي أبتعدي عن الفستان بدون أكتاف وكذلك الفستان المربوط من الرقبة لأن تلك الفساتين تعطى تضخم أكبر لتلك المنطقة لذلك أحرصي أن يكون الفستان ذات أكتاف عريضة أو نصف كوم وأن تكون رسمة الصدر فى غاية البساطة ويكون مطرز من منطقة الخصر حتي آخر الفستان.

أما إذا كنت طويلة ونحيفة فإرتدي فستان بدون أكتاف ومطرز في منطقة الصدر حتى الخصر ومن الخصر حتي نهايته يكون واسع حتي لا يبرز نحافتك ويمكنك أيضاً أن ترتدى الفستان ذات القطعتين فيكون مطرزاً من الجزء العلوى والجزء الآخر يكون التطريز أخف فالتنورة الواسعة تعطى إمتلاء للجزء السفلى.

أما إذا كنت نحيفة من منطقة الصدر وممتلئة من الجزء السفلي فإحرصي أن يكون الفستان مطرز من الصدر كثيراً ليعطي إمتلاء أكثر لتلك المنطقة ويكون واسع من الخصر وغير محدد من الخصر بحزام أو تطريز كثير بمعني أن يبدأ من الصدر بتطريز كثير ثم يقل تدريجياً حتي يصل للخصر وإلي نهاية الفستان فيجعل مظهرك أكثر أنوثة وجمالاً ورقة.

رابعاً: إختيار لون الفستان أمر هام فعليك أن تختاري اللون المناسب لبشرتك والأغلب يتجه إلي اللون الأبيض.

خامساً: إختيار الإكسسوار المناسب للفستان أمر ضروري فيجب أن يكون الإكسسوار ناعم غير مبالغ فى نقوشه حتي يبرز جمال الفستان ولا تتجه الأنظار إليه دون الفستان.

سادساً: أن يكون الفستان مريح فيجب أن يكون مقاس الفستان مناسب لك ويمكنك من التنقل والحركة بسهولة دون أن ينزلق منك.

سابعاً : إختيار الفستان يعتمد أيضاً على إختيار توقيت حفل الزفاف في فترة النهار أم الليل لأن ذلك يؤثر على إختيار شكل الفستان فإذا كان موعد حفل الزفاف في فترة الظهيرة فلايجوز أن ترتدي فستان ذات نقوش كثيرة وإنما يجب أن يكون فى غاية الرقة والبساطة لتظهري بمظهر رائع وجذاب.

 ثامنا: يجب أن تجربي الفستان أكثر من مرة علي فترات متقاربة قبل حلول موعد الزفاف لتتأكدي من أن المقاس مازال مناسب لك ولم يتغير حتي لا تتفاجئ بإختلاف المقاس يوم الزفاف.

وبإتباعك لتلك النصائح تستطيعي أن تختاري الفستان المناسب لك وتجعلي هذا اليوم كما حلمتي به.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب لك


مصدر الخبر http://bit.ly/2udAhcF

0 التعليقات:

إرسال تعليق