Translate this site

السبت، 7 يوليو 2018

7 امور تسبب بكاء طفلك وطرق تهدئته

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

 


7 امور تسبب بكاء طفلك وطرق تهدئته

7 امور تسبب بكاء طفلك وطرق تهدئته

680f9914e0.jpg

اعرف انكى كثيراً ما تشكي من بكاء طفلك ويزداد قلقلك عليه عندما تزداد فترات بكاءه .ولكن دعيني أخبرك سيدتي انه من الطبيعي جدا أن يبكي الأطفال, وخاصة في بداية وجودهم في الحياة فيبكي الأطفال حديثي الولادة من ساعة إلي 3ساعات يوميا وهذا يكون معدل طبيعي جدا لبكاء الأطفال حديثي الولادة فالطفل لا يستطيع فعل أي شي بنفسه. لذلك فهو يعتمد عليك اعتمادا كليا في تلبية احتياجاته من الغذاء والدفء والراحة المطلوبة والوسيلة التي يعبر بها الطفل عن تلك الاحتياجات هي البكاء ، فهو يبكي عندما يشعر بالجوع أو يبكي عندما يشعر بالتعب، او عندما يريد أن ينام. ومع مرور الوقت سيدتي سوف تعتادين علي أنماط بكاء طفلك وتتعرفين من خلالها علي احتياجاته ، أيضاً سوف يزداد نمو طفلك وتزداد قدرته علي تعلم طرق جديدة للتواصل معك للتعبير عن احتياجاته بوسائل أخرى غير البكاء مثل إصدار أصوات معينة ,أو عن طريق الابتسامة .

واليك بعض الأسباب التي تسبب بكاء طفلك

1- الشعور بالجوع

من أكثر أسباب البكاء لدي طفلك هو شعوره بالجوع .فعندما يشعر طفلك بالجوع ارضعيه سواء كانت الرضاعة طبيعية أو رضاعة اصطناعية ,فالطفل الصغير تكون معدته صغيرة لا تستوعب كميات كبيرة من الغذاء ,ولذلك فهو يحتاج إلي رضاعة كثيرة ومتكررة خلال الأيام الأولي له.

a586136f9f.jpg

بكاء طفلك يأتي بسبب عدم تغذيتك له

2- تغيير الحفاظ

يمكن أن يبكي طفلك بسبب حفاظه المبتل أو المتسخ لذلك احرصي علي تغيير الحفاظ باستمرار وذلك لأن الحفاظ المبتل والمتسخ يعمل علي تهيج بشرة ابنك أيضاً تأكدي من أن الحفاظ ليس ضيقا علي طفلك حتى لا يزعجه ويجعله غير مرتاح.

3- عندما يشعر ببرودة زائدة أو حر زائد

أيضا من أسباب بكاء طفلك هو شعوره بالبرد أو الحر وذلك يكون حسب الجو المحيط لذلك احرصي علي عدم المبالغة في ملابس طفلك وخاصة في فصل الصيف حتى لا يشعر بالاختناق من ملابسة أيضاً في فصل الشتاء تأكدي من تغطيته جيداً حتى لا يشعر بالبرد.

4- يحتاج أن يكون قريب منك

يمكن أن يبكي طفلك بسبب إنه يريدك أنتي ويكون بحاجه إلي الاحتضان منك فعندما تضعيه في حضنك يشعر بالأمان والدفء والراحة مثلما كان يشعر وهو في داخلك ,لذلك غالبية المواليد الجدد يحتاجوا إلي الاحتضان الدائم والتدليل فأحرصي علي أن يكون طفلك قريب منك دائما.

f45a12c67a.jpg

إسكات بكاء طفلك باحتضانك له

5- التعب

الشعور بالتعب والحاجة إلي النوم سبب من أسباب بكاء طفلك. ففي بعض الأوقات يصاب طفلك بالخوف من الأضواء والأصوات المحيطة به والتنقل بين أيدي الأقارب لذلك فهو لا يحصل علي قدر كاف من النوم ولا يستطيع النوم في الوقت المناسب فأحرصي علي توفير مناخ هادئ لطفلك حتى يستطيع النوم.

6- عدم التأقلم مع الجو المحيط به

في بداية أيام طفلك يمكن أن يبكي كثيراً لأنه يحتاج إلي الكثير من الوقت للتأقلم علي وجودة داخل الأسرة والاعتياد علي الأشخاص المحيطة به ، فهو يبكي خائفا من اللمس أو الحمل  لذلك استخدمي أسلوب هادئ لحمل طفلك حتى يعتاد علي الجو المحيط به.

7- يبكي لأنه مريض

يمكن أن يبكي طفلك بسبب شعوره بألم معين أو بسبب شعوره بمغص حاد ويمكنك معرفة ذلك عندما يكون بكاء طفلك بصوت اعلي من المعتاد ويكون البكاء متواصلاً يصاحبه حركات التواء من الطفل لذلك يجب عليك في هذه الحالة استشارة الطبيب.

بعض الطرق لتهدئة طفلك عندما يبكي

- احرصي علي توفير الجو الهادئ لطفلك عن طريق إسماعه الموسيقي الهادئة أو الغناء له.

3a4e8f2953.jpg

تجنبي بكاء طفلك بتوفير وسائل الراحة له

- يمكنك حمل طفلك والمشي به.

- أيضاً يمكنك الخروج معه في أي مكان ووضعه في عربته الخاصة.

- تدليك جسم طفلك باستخدام الزيت أو الكريم فهو يعمل علي تهدئته.

- يمكنك أن تمنحيه حماماً دافئاً حتى يساعده علي الاسترخاء والهدوء.

مجلة زنوبيا Zanobya Magazine

7 امور تسبب بكاء طفلك وطرق تهدئته


مصدر الخبر http://bit.ly/2ubnyah

0 التعليقات:

إرسال تعليق