Translate this site

الخميس، 17 مايو 2018

زيادة استهلاك البروتينات يُحسن صحة العظام

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


زيادة استهلاك البروتينات يُحسن صحة العظام

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كشفت أحدث الأبحاث الصادرة عن «جمعية هشاشة العظام الأمريكية»، أن الاستهلاك المرتفع للبروتينات يعمل على تحسين صحة العظام بين البالغين والكبار.

فقد اعتمد إجماع الخبراء الجديد الذي أقرته «الجمعية الأوروبية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام والأمراض العضلية الهيكلية (ESCEO)، والمؤسسة الدولية لهشاشة العظام (IOF)» على فوائد وسلامة تناول البروتينات الغذائية لصحة العظام، استنادا إلى تحليلات دراسات بحثية كبرى.

ووجدت المراجعة أن اتباع نظام غذائي غنى بالبروتين، بشرط وجود كمية كافية من الكالسيوم يفيد صحة العظام بين البالغين، سواء كان البروتين من أصل حيوانى أو نباتى.

وأشارت المتابعة إلى الدور الذي لعبته البروتينات في خفض معدل كسور الفخذ، كما لوحظ ارتفاع كثافة المعادن العظمية (BMD)، والتي تعد من العوامل الهامة في تحديد قوة العظام، وترتبط إرتباطا إيجابيا بإستهلاك البروتينات الغذائية.

وشددت الدراسة على أن البروتينات جنبا إلى جنب الكالسيوم المتواجد في منتجات الألبان لهما آثار مفيدة على هرمونات «كالسيوموتروفيك».

وقال البروفيسور«رينيه ريزولى»، الأستاذ في قسم أمراض العظام في مستشفى واشنطن: «هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من البروتينات والكالسيوم لتحقيق نمو مثالى للعظام، خاصة بين الأطفال والبالغين».

المصرى اليوم

زيادة استهلاك البروتينات يُحسن صحة العظام


مصدر الخبر http://bit.ly/2Kz86v1

0 التعليقات:

إرسال تعليق