Translate this site

الخميس، 17 مايو 2018

الذقن المزدوجة مصدر قلق وإحراج.. إليكِ طرق فعّالة للتخلص منها

الموضوع بقلم: عمرو حسانين

 


الذقن المزدوجة مصدر قلق وإحراج.. إليكِ طرق فعّالة للتخلص منها

يمكن إخفاء دهون أي جزء من الجسم بارتداء الملابس، باستثناء دهون الذقن التي لا مفر منها “الذقن المزدوجة”. وظهورها يأتي نتيجة زيادة الوزن، أو ترهل الجلد بسبب الشيخوخة، ما يؤثر على الوجه والشكل الخارجي، وكذلك بشكل سلبي على الصحة، كالتعرض لبعض آلام الفك الشديدة.

ذلك لن يكون مقلقا إذا ما اتبعت بعض العلاجات الطبيعية والمتوفرة في كل منزل.. وتاليا أبرز تلك العلاجات كما ورد في مجلة “بولد سكاي” النسائية:

مضغ العلكة

يساعد مضغ العلكة يوميا على التخلص من الذقن المزدوجة بشكل نهائي، حيث يحرك ذلك عضلات الفكين ما يقلل من الدهون في هذه المنطقة، لكن تأكدي من خلو العلكة من السكر والمحليات الاصطناعية، للحفاظ على صحة اللثة والأسنان.

بياض البيض

يعرف البيض بقدرته الهائلة على شد الجلد، ويمكنك عمله عن طريق فصل بياض بيضة واحدة وخفقها جيدا، ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من العسل، إضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويطبق هذا المزيج على الذقن والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي.

الشاي الأخضر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، والتي تسهم في فقدان الوزن، وبالتالي تحد من الدهون في منطقة الذقن.

اغلي كوبا من الماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، كما تضاف بعض قطرات العسل، وتناوليه ثلاث مرات على الأقل يوميًا.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين “هـ” ومضادات الأكسدة، أي أنه من المكونات الفعالة في شد الجلد، سخني بعض قطرات زيت الزيتون وطبقيها على الفك والرقبة، مع التدليك المستمر بلطف وبحركات دائرية لبضع دقائق، واختاري بين تركها ساعة أو لليلة كاملة، ثم يشطف بالماء، وكرري هذا العلاج بصفة يومية.

فيتامين E

كما ذكرنا آنفا، يعد هذا الفيتامين من أفضل الحلول، للحد من الدهون وفقدان الوزن الزائد، كل ما عليك هو شق من 2-3 كبسولات من الفيتامين، ثم طبقي الجيل المستخرج على الفك والرقبة مع التدليك بلطف، اتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر، جربي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم وستدهشك النتيجة.

الغليسيرين

الغليسرين فعال جدًا في التخلص من الذقن المزدوجة، امزجي ملعقة كبيرة من الغليسرين، مع ملعقة واحدة من ملح الإبسوم، ضعي هذا الخليط على ذقنك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، يمكنك تكرار هذا العلاج ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

زيت جنين الملح

طريقة أخرى فعالة جدًا، للتخلص من الذقن المزدوجة باستخدام زيت جنين القمح، لاحتوائه على فيتامين “هـ”، دلكي ذقنك ورقبتك ببعض القطرات من زيت جنين القمح، بحركة عكسية صعودا وهبوطا، ويترك الزيت على البشرة طوال الليل، ولأفضل النتائج كرري هذا العلاج قبل الخلود إلى النوم.

فوشيا

الذقن المزدوجة مصدر قلق وإحراج.. إليكِ طرق فعّالة للتخلص منها


مصدر الخبر http://bit.ly/2wQKMHr

0 التعليقات:

إرسال تعليق