Translate this site

الاثنين، 16 أبريل 2018

نجمات المغرب يروجن لأزيائهن التقليدية في تظاهرة “قفطان 2018”

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


نجمات المغرب يروجن لأزيائهن التقليدية في تظاهرة “قفطان 2018”

احتفلت نجمات المغرب بالدورة الـ22 لمهرجان “تظاهرة قفطان”، الذي ينظم سنويًا بمدينة مراكش، ويعد من بين أضخم التظاهرات التي تحتفي بالقفطان المغربي، ويهدف إلى الترويج للباس التقليدي، واستعراض أحدث صيحات الموضة لقفاطين فريدة بتصاميم مختلفة.

المهرجان استقطب هذا العام عددًا كبيرًا من النجمات اللاتي اخترن إطلالات تناسب الحدث، غلب عليها الطابع التقليدي، وكان محبو الزي التقليدي المغربي على موعد مع تلك التظاهرة التي شهدت كسابقاتها مشاركة أشهر المصممين الذين قدموا آخر إبداعات القفطان المغربي.

أحيت الفنانة المغربية أسماء المنور حفل هذه الدورة، وتألقت بإطلالة ملكية ساحرة بقفطان فائق الأناقة بقصته المميزة بتوقيع المصممة المغربية أمينة بوصيري، وروعة لونه الفوشيا المطعم ببريق ذهبي أخاذ. كما تركت شعرها ينسدل على كتفيها بطريقة انسيابية رائعة، واعتمدت مكياجا راق منحها رونقًا وأبرز جمال ملامحها، وعبرت بدورها عن مدى سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث السنوي العالمي، فكتبت على إنستغرام: “دورة مهمة أشاد بها الجميع، شكر كبير لكل من ساهم في هذه الكمية من الجمال والإبداع”.

الإعلامية وعارضة الأزياء المغربية ليلى الحديوي، كانت تجسيدًا للطابع الساحر للقفطان، عندما أطلت بجمالية راقية وأنيقة، في قفطان بتوقيع المصممة المغربية إيمان التدلاوي، باللون البنفسجي، بتصميم ناعم وساحر في غاية الابتكار.

وارتدت العارضة المغربية سلمى إيساي قفطانا طويلاً ذا أكمام وتميز تصميمه باتساعه من الذيل وبحزام على الخصر، وبلونه الأسود، ويتكون من طبقتين من القماش، الطبقة الداخلية ستان، والطبقة الخارجية من القماش المطرز عليها نقوش بخيوط ملونة وخيوط ذهبية.

ومن الإطلالات التي لفتتنا، موديل القفطان الذي اختارته خبيرة الموضة المغربية بثينة بنسودة باللون الأحمر العنابي مع تطريزات ذهبية مميزة وحزام على الخصر.

وسط تلك القفاطين العصرية، شاهدنا فستانا خطف أنظار الكثير من الجمهور، فكانت إطلالة الحسناء الإيطالية لورا فريسون، بطلة فيديو كليب “غلطانة” للمطرب المغربي سعد لمجرد، التي حرصت على الحضور متألقة بفستان أنثوي طويل أجمل ما فيه قماشه الحريري، بدا منسابًا بقصته الراقية.

فوشيا

نجمات المغرب يروجن لأزيائهن التقليدية في تظاهرة “قفطان 2018”


مصدر الخبر http://bit.ly/2IZpI2q

0 التعليقات:

إرسال تعليق