Translate this site

السبت، 24 مارس 2018

أول فتاة سعودية تعمل في محلات تأجير السيارات تثير إعجاب النشطاء (صور وفيديو)

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


أول فتاة سعودية تعمل في محلات تأجير السيارات تثير إعجاب النشطاء (صور وفيديو)

أعرب نشطاء وناشطات سعوديات عن ترحيبهن، بعمل أول سيدة سعودية في محلات ومكاتب تأجير السيارات، مشيرين إلى أن تلك الخطوة، تعد مهمة بالنسبة لهن، مع قرب تنفيذ السماح للنساء داخل المملكة بقيادة السيارات، تنفيذا لرؤية 2030 التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي في المملكة.

وتداول النشطاء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأول سيدة سعودية تعمل في محلات تأجير السيارات، حيث تم تصوير مقطع الفيديو ليوضح طبيعة عمل السيدة السعودية.

وظهرت السيدة في مقطع الفيديو، وهي تستقبل أحد عملاء المحل، والحديث معه عن تأجير السيارة، إلى جانب قيامها بالذهاب مع إلى مكان السيارات المملوكة للمحل، وفحص السيارة المراد تأجيرها، إلى جانب قيامها ببعض الأعمال الأخرى.

ونشر النشطاء الفيديو الخاص بالسيدة، والمتداول بشكل كبير على صفحات مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، وسط ترحيب من الناشطات باقتحام المرأة السعودية لهذا المجال، وسهولة التعامل بينهن، وبين السيدات حال الرغبة في شراء أو تأجير سيارات.

وتأتى تلك الخطوة، ويأتي ذلك تزامناً مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل “كاتب” بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الجاري يحييه الفنان المصري تامر حسني، حيث نفذت تذاكر الحفل بمجرد طرحها، بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل.

فوشيا

أول فتاة سعودية تعمل في محلات تأجير السيارات تثير إعجاب النشطاء (صور وفيديو)


مصدر الخبر http://bit.ly/2uh1yya

0 التعليقات:

إرسال تعليق