Translate this site

السبت، 24 مارس 2018

بعد دخولها موسوعة غينيس في الملاكمة.. بماذا نصحت السعودية رشا الخميس فتيات المملكة؟

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


بعد دخولها موسوعة غينيس في الملاكمة.. بماذا نصحت السعودية رشا الخميس فتيات المملكة؟

استطاعات الفتاة السعودية، رشا الخميس، أن تجد لنفسها مكاناً داخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بعد نجاحها الباهر في رياضة الملاكمة، وتحقيقها للعديد من الأرقام القياسية.

وتزامناً مع رؤية المملكة 2030، التي تتضمن تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات، طالبت رشا الخميس الفتيات السعوديات بممارسة رياضة الملاكمة، وتحقيق نجاحات أخرى في هذا المجال، مشيرة إلى أنها تتخذ خطوات حالية نحو هذا الاتجاه بتدريب بعضهن للمشاركة في بطولات قادمة”.

وذكرت رشا الخميس في تصريحات صحفية لها أن رياضة الملاكمة تحديداً، تغرس الثقة بالنفس، وتفرغ الطاقات السلبية، إلى جانب كونها تعمل على تنشيط الذهن، وتنمية سرعة البديهة.

وأضافت الخميس أن رياضة الملاكمة لا تحتاج سوى العزيمة والإصرار فقط، خاصة أنها رياضة ليست مكلفة مادياً، حيث وصفتها بأنها “أجمل الرياضات”، قائلة ” أتمنى أن أكن سبباً في تمهيد الطريق أمام النساء الرياضيات في السعودية للفوز بميداليات ذهبية أولمبية، حيث أنهم يلعبن دوراً أكثر نشاطاً على الساحة العالمية الرياضية، والظهور أمام العالم بأن المرأة السعودية يمكن أن تكون واجهه في القيادة والتميز الرياضي”.

ورشا الخميس، تبلغ من العمر 28عاماً، وحاصلة على ماجستير في علوم الإدارة السياسية الدولية والعامة من جامعة جنوب كاليفورنيا، حيث كانت رسالتها عن المنشآت الرياضية النسائية في السعودية، وأول سعودية تحصل على شهادة تدريب الملاكمة للفتيات، ولعب أعلى مباراة قدم في العالم على ارتفاع 5714 مترا على قمة جبل “كلمنجارو” الأعلى في قارة إفريقيا، مع مجموعة مكونة من 30 امرأة تجمعن من 25 دولة تحت مجموعة خيرية لا ربحية تسمى “Equal Playing Field”.

التحقت رشا بالاتحاد السعودي للملاكمة، واستمرت في معسكر خارجي لمدة 4 أشهر لزيادة مهاراتها، وتعلمت أصول اللعبة وفقًا للمدرسة الكوبية، واجتازت المرحلة بنجاح، وتم منحها شهادة تدريب الملاكمة، لتعمل حالياً على تدريب 160 فتاة في السعودية بواقع 3 ساعات يوميا.

وتأتي مطالبة رشا الخميس للفتيات السعوديات بممارسة رياضة الملاكمة، بالتزامن مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات ، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل “كاتب” بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونية المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأ بقيادة السيارة، بعد أن تم تعين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الجاري يحييه الفنان المصري تامر حسني، حيث نفذت تذاكر الحفل بمجرد طرحها،بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل.

فوشيا

بعد دخولها موسوعة غينيس في الملاكمة.. بماذا نصحت السعودية رشا الخميس فتيات المملكة؟


مصدر الخبر http://bit.ly/2G1XY0b

0 التعليقات:

إرسال تعليق