Translate this site

الأحد، 28 يناير 2018

دراسة تُحذِّر مِن الصراخ والتجاهل أثناء شجار الزوجَيْن

الموضوع بقلم: Sophea Magazine

 


دراسة تُحذِّر مِن الصراخ والتجاهل أثناء شجار الزوجَيْن

برلين - لايف ستايل

توصلت دراسة ألمانية حديثة نشرها موقع "فروندين" الألماني، إلى أن التجاهل المتبادل والصراخ أثناء الشجار والكشف عن وجود خلاف في العلاقة لأشخاص آخرين، من بين أسوأ الأشياء التي يتفق الطرفان على ضرورة عدم حدوثها في العلاقة العاطفية. 

وتبيّن أن هناك خمسة أشياء تجرح الرجال في العلاقة العاطفية، فبحسب الدراسة أكثر من 50 في المئة من الرجال الذين شملتهم الدراسة، يجدون أنه من المؤلم جدا عدم تحدث الطرف الآخر معهم بعد شجار نشب بينهما. في حين عبر 40.5 في المئة أن يشعرون بالضيق في حال لم تشركهم الشريكة في اتخاذ قرارات مهمة.

وأوضحت الدراسة أن 38 في المئة تتعرض مشاعرهم للجرح إذا ما تصاعدت حدة الخلاف وبدأت الشريكة بالصراخ. بينما جاء في المرتبة الرابعة وبنسبة 27.5 في المئة حديث المرأة مع صديقاتها وزملائها وأفراد أسرتها عن الخلافات، التي تحدث في العلاقة بينهما أو الأشياء الخاصة جدا بينهما. وفي المرتبة الخامسة حل صفع الباب لحظة الخصام بنسبة 24.1 في المئة.

وأشارت الدراسة إلى أن أشياء أخرى تتسب بجروح عاطفية للرجال على غرار رفض الإجابة عن مكالمات الرجل أو رسائه النصية طيلة اليوم وذلك بنسبة 23.1 في المئة. وأيضا رفض إخباره بأن شريكته تحبه 17.9 في المئة، بالإضافة إلى الذهاب من دونه إلى عطلة مع الأصدقاء 14.3 في المئة.​

لايف ستايل

دراسة تُحذِّر مِن الصراخ والتجاهل أثناء شجار الزوجَيْن


مصدر الخبر http://ift.tt/2nkGkZp

0 التعليقات:

إرسال تعليق