Translate this site

الأحد، 1 أكتوبر، 2017

عشان متطلعيش غلك فى العيال..6 حاجات تخفف توترك وغضبك أهمها الموسيقى

الموضوع بقلم: Sophea Magazine

 


عشان متطلعيش غلك فى العيال..6 حاجات تخفف توترك وغضبك أهمها الموسيقى

 مع دخول المدارس والشتاء أيضا تتراكم الهموم وتتوتر المرأة خاصة الأمهات مع كثرة الضغوط وأول ما تجده أمامها هى أولادها التى تفرغ فيهم الشحنات النفسية السئية، ووفقا لموقع lifehack، فهناك عدد من الطرق يمكن القيام بها لتقليل حده التوتر والاكتئاب والشعور بالحزن الذى يمكن أن يكون غير مبرر فى بعض الأحيان.

1- الاستماع إلى موسيقى مبهجة

الموسيقى غذاء للروح، فيمكن للحن متفائل أن  يغير الجو  الكئيب على الفور وخلق مناح أكثر إيجابية، فالموسيقى المفرحة تعمل على تغير كيمياء الدماغ وتساعدعلى تحسن مزاجك.

2- المساج

 أكدت الدراسات العلمية أن العلاجات التى تعمل باللمس يمكن أن تساعد بعض السيدات فى التغلب على الاكتئاب، وتعمل على خفض هرمون الإجهاد مما يحسن من المزاج، ومنها التدليك.

3- تناول أطعمة تحتوى على أوميغا 3

أظهرت الأبحاث أن الشعور بالاكتئاب غالبا ما يقترن بقلة وفقر الجسم للأحماض الدهنية، وأهمها أوميجا 3 ، والتى يمكن أن يحصل عليها الفرد من السمك مثل التونة، ومن الجوز وبذور الكتان، وأثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولوا اوميجا 3 بانتظام يوميا حدث انخفاض بنسبة القلق واضطرابات النوم ومشاعر الحزن غير المبررة والأفكار الانتحارية وانخفاض الدافع الجنسى، بنحو  50 % القلق.

4- شتتى تفكيرك بعيدا عن الاكتئاب

حاولى ألا تفكرى فى أنك مكتئبة، شتتى تفكيرك بأمور أخرى، مثل مشاهدة التليفزيون، اللعب على الموبايل ، قراءة مجلة أو كتاب، فجعل وقتك مشغول لن تجدى فرصة للتفكير فى الاكتئاب، ويقلل من الغضب والتوتر.

 5-اهتمى بالإضاءة وزوديها

الاضطراب العاطفى الموسمى والشعور بالتوتر والحزن مع تغير الفصول،  يعد أحد أهم الأسباب التى تزيد من عصبية الأمهات، ويحدث ذلك بسبب قلة أشعة الشمس، مما يتطلب زيادة نسبة الإضاءة بالمنزل.

6- كتابة المذكرات وتدوين اللحظات الإيجابية

ما يفيد فى تفريغ شحنات الغضب والضيق، ويمكن أن تسجلى فيها المخاوف والقلق، في بعض الأحيان، مما يمثل منفذ لكى ويكون مهدئا لتخفيف التوتر عن عقلك، ويمكن اتباع طريقة جيدة لتخفيف العصبية بان تكتئبى يوميا خمس أشياء جيدة تجعلك تشعرين بالتقدير .

 

اليوم السابع

عشان متطلعيش غلك فى العيال..6 حاجات تخفف توترك وغضبك أهمها الموسيقى


مصدر الخبر http://bit.ly/2xIf3rc

0 التعليقات:

إرسال تعليق