Translate this site

الجمعة، 29 سبتمبر 2017

بالصور.. كيف عبرت ريأكشنات "جواهر" فى فيلم "الناظر" عن حياة الأم المصرية؟

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


بالصور.. كيف عبرت ريأكشنات "جواهر" فى فيلم "الناظر" عن حياة الأم المصرية؟

ضحكة هى الأشهر رغم بساطتها وصوت يحمل من النغمات ما يجعله يسكن فى القلب والعقل دون أن يبذل أى مجهود، وتقاسيم حملت من الفكاهة ما جعلها خالدة فى قلوب المشاهدين، "علاء ولى الدين" الاسم الذى كلما وقع على مسامعك تفرض الضحكة نفسها على شفتيك وأنت تتذكر له أحد الإفيهات التى بقيت رغم رحيله.

 

بالأمس كانت ذكرى ميلاد أيقونة الضحك اللامتناهى، ومعها نتذكر واحدة من أبرز الشخصيات التى قدمها فى فيلم "الناظر" وهى شخصية "جواهر" المرأة التى طلت علينا بريأكشنات يمكنها أن تعبر عن حياة الست المصرية مع زوجها وأبنائها فى مواقف عديد فى الحياة اليومية.

 

ومن أبرز ريأكشنات "جواهر" التى تعبر عن حياة الست المصرية فى بيتها:

 

1-خلصت المواعين وهقعد:

فرحة عارمة تتمكن من المرأة فور انتهائها من وضع آخر طبق من تل المواعين الذى لا يفنى ويستحدث من العدم فى المطبقية، وتبدأ بعدها الاحتفال بقسط من الراحة أمام التلفاز بعد يوم عمل شاق فى كل شىء داخل المنزل وخارجه.

 

المواعين
المواعين

 

2-بترد عليا؟

للأم المصرية مجموعة من القواعد فى التعامل مع أبنائها أهمها "أنت بترد عليا؟"، فالأم تسير بمنهج أنا "أزعق" براحتى وعليك أن تتحمل قصيدة من الشجار والسباب دون أن تنطق ببنت شفه.

 

بترد عليا
بترد عليا

 

3-مش هعمل غدا النهاردة بجد:

أضف إلى معلوماتك واحدة من أكثر الجمل التى تجعل الفرحة تتراقص فى قلب المرأة بعد جملة "أنتِ خسيتى على فكرة" جملة "متعمليش غدا النهاردة"، هنا تبدأ المرأة أن تستوعب فى البداية هل هى فى حلم أم ما يحدث حقيقى.

 

مش هطبخ النهاردة
مش هطبخ النهاردة

 

4-مشاهدة المسلسلات:

الأم المصرية لديها طاقة من التعايش مع أبطال المسلسلات تجعلك تشعر وكأن الأحداث تدور فى "الريسبشن" منزلكم، ويمكنك أن ترى هذا الريأكشن واضحًا على أى أم مصرية وهى تتابع مسلسل "سلسال الدم" على سبيل المثال.

 

مشاهدة المسلسلات
مشاهدة المسلسلات

 

5-وكسة توكسك:

الجملة الأكثر تكرارًا على لسان أى أم وهى تتعامل مع أبنائها، ويزيد تكرار هذه الجملة لـ3 أضعاف مع ظهور نتيجة الثانوية العامة، وغالبًا ما تكون مصحوبة بنظرة جامعة بين نظرة الاحتقار والشعور بالاشمئزاز.

 

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

اليوم السابع

بالصور.. كيف عبرت ريأكشنات "جواهر" فى فيلم "الناظر" عن حياة الأم المصرية؟


مصدر الخبر http://ift.tt/2kcHacz

0 التعليقات:

إرسال تعليق