Translate this site

الخميس، 31 أغسطس 2017

إكسسوارات أفريقية مناسبة للحفلات لإطلالة غير تقليدية

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


إكسسوارات أفريقية مناسبة للحفلات لإطلالة غير تقليدية

تتميز اكسسوارات شعوب أفريقيا بصناعتها اليدوية وتفاصيلها الكثيرة وألوانها المبهجة وهى جزء من ثقافة الشعوب بقدر ما هى جزء من الموضة والزينة وهو ما جعلها تحتفظ بنمط شبه ثابت منذ آلاف السنوات وحتى الآن مع القليل من اللمسات التطويرية المبتكرة.

 

وعلى الرغم من هذا النمط شبه الثابت للاكسسوارات الأفريقية إلا أنها طوال الوقت معاصرة للموضة وتضفى لمسة غير تقليدية على إطلالتك سواء فى الحياة اليومية أو فى السهرات والحفلات.

 

عناصر مشتركة فى الاكسسوارات الأفريقية

فى الماضى كانت غالبية الشعوب الأفريقية تميل إلى استخدام المواد والعناصر العضوية المتاحة بسهولة فى البيئة الأفريقية من أجل صناعة اكسسوارات مميزة، ولهذا جاءت غالبية الاكسسوارات الأفريقية مصنوعة من العاج والحجر المنحوت والعظام وأسنان الحيوانات والخشب بالإضافة إلى الخرز.

 

وكان كل واحد من هذه العناصر يشير إلى معنى مختلف فوفقًا لموقع الفن الأفريقى المعاصر "contemporary african art" يشير الخرز الأحمر للاحتفالات والعظام تشير إلى ارتفاع المستوى الاجتماعى والخرز الأصفر لسمو المكانة أما الذهب فيشير إلى الحياة الطويلة.

 

وفى السنوات الأخيرة أصبحت الاكسسوارات الأفريقية تعتمد أكثر على المعادن مع الخرز والخشب مع الرسومات الأفريقية، وتتميز الاكسسوارات الأفريقية أيضًا بكونها دائمًا جريئة وكبيرة ومتعددة الألوان.

 

اكسسوارات أفريقية مناسبة للسهرات

هناك العديد من الطرق لارتداء اكسسوارات أفريقية فى الحفلات والسهرات لاسيما حفلات الصيف التى تناسبها الألوان المتعددة والأحجام الكبيرة، ويمكنك ارتداء اكسسوارات افريقية للشعر أو الأذن أو للصدر من خلال القلادات.

 

ونظرًا لأن اكسسوارات افريقيا تتميز بحجمها الكبير وألوانها المتعددة فهى مناسبة جدًا للفساتين البسيطة أحادية اللون، وتتناسب القلادات الافريقية أكثر مع الفساتين "الأوف شولدر" أو ذات فتحة الصدر الواسعة.

اكسسوارات ـ قلادات ملونة
قلادات أفريقية ملونة

قلادات متعددة الطوابق
قلادات متعددة الطوابق
أما الأقراط "الحلقان" الأفريقية الضخمة فيفضل تنسيقها مع تسريحات الشعر المرفوعة البسيطة. 
اكسسوارات ـ أقراط افريقية
أقراط افريقية

اكسسوارات ـ حلقان افريقية
حلقان افريقية

ويمكن ارتداء اكسسوارات الشعر الأفريقية مع مختلف تسريحات الشعر بين الكيرلى الحر والشعر المرفوع لأعلى.

اليوم السابع

إكسسوارات أفريقية مناسبة للحفلات لإطلالة غير تقليدية


مصدر الخبر http://ift.tt/2wjG7vb

0 التعليقات:

إرسال تعليق