Translate this site

الجمعة، 11 أغسطس 2017

كفاية نكد.. 5 نصائح من خبير علاقات للخروج من أى خناقة بشياكة

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


كفاية نكد.. 5 نصائح من خبير علاقات للخروج من أى خناقة بشياكة

يفتقد العديد من الأزواج للقدرة على حل المشكلات التى تحدث بينهما دون الدخول فى شجارات كبيرة لا يحمد عقباها، فمن الطبيعى أن تحدث المشكلات بين الأشخاص، ولكن يكمن الذكاء فى كيفية التعامل معها والخروج منها دون أن تؤثر بشكل كبير على العلاقة بينهما، واستغلال الحب والمودة الذى يجمع بينهما فى التغلب عليها حتى لا تتطور، لذا يحدثنا دكتور إيهاب فهمى عن كيفية الخروج السريع من المشاجرات والحفاظ على مشاعر الحب، والكلمات التى يمكن استخدامها فى تلك المواقف.

1. لا للنقد:

إن انتقاد شخصية شريك حياتك لن يؤدى إلا إلى تفاقم الوضع، خاصة إذا كنت تفعل ذلك عمداً وهو يعرف عنك هذا، فلا تهين شريك حياتك، ولكن عليك بالتحدث معه بهدوء، ويمكنك على سبيل المثال أن تقول إن ما فعله أزعجك بدلاً من قولك إنه يفسد كل شىء، هذا إلى جانب ألا تذكره بالأخطاء السابقة التى تم التغلب عليها، فقط دع الماض.

2. لا تزيل المشاعر الرقيقة بينكما:
الحضن
الحضن

حاولى ألا تفقدى المودة بينكما حتى لا يزيد الأمر اشتعالاً، ويمكنك أن تقولى له وهو فى قمة غضبه جملة مثل "ألا يزعجك الشجار كما يزعجنى" بدلاً من قول "أنت تغيظنى وتغضبنى ولا أريد رؤيتك الآن"، فكل من الجملتين سيقودا العلاقة لطريقة مختلف، حيث يمكنك من خلال الأولى امتصاص الغضب والثورة، وبالثانية إشعالها أكثر.

3. لا تخزل:

أثناء المشاجرة، يمكن للزوجان أن يقتربا من بعضهما البعض، ويمكن أن يضما بعضهما لتناسى المشكلة، ولأن البعض قد يتوقع المزيد من الطرف الآخر، فيجب أن يحرص كل منهما على ألا يخذل الطرف الآخر، لأن ذلك سيؤدى لحدوث شرخ كبير فى علاقتهما.

4. لا تصغره:

لا تعبر عن تفوقك على شريك حياتك وأنك تمتاز بكل شىء وهو لا، لأنك تظهر له بهذه الطريقة أنه ليس جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لك، فلا تقول له إنك تفهم فى هذا الأمر بينما هو لن يفهم شىء، بل بالعكس يمكنكما أن تجلسا معاً وتفكرا فى حل للمشكلة سوياً.

5. لا تلومه:
لا تلوم
لا تلوم

عند التحدث فى أمر مهم أو مناقشة نتائج أفعالكما، يجب أن تدركا من أين جاءت المشكلة أكثر مِن التركيز على مَن الذى تسبب فيها، واحرصا على ألا يتدرج الحديث بينكما ويصل إلى درجة لوم أحدكما للآخر، أيضاً إذا اتصلت به ولم يرد، فيجب أن تتفهم كون ذلك خارج إرادته، وقل له إنك كنت قلقاً واسأل عن سبب عدم الرد قبل أن تعبر عن ذلك الغضب.


اليوم السابع

كفاية نكد.. 5 نصائح من خبير علاقات للخروج من أى خناقة بشياكة


مصدر الخبر http://ift.tt/2wOw26N

0 التعليقات:

إرسال تعليق