Translate this site

الجمعة، 28 يوليو، 2017

بالخطوات.. إزاى تجففى الورد وتحتفظى به أطول وقت ممكن؟

الموضوع بقلم: Sophea Magazine

 


بالخطوات.. إزاى تجففى الورد وتحتفظى به أطول وقت ممكن؟

تعد الورود واحدة من أجمل اللفتات الرومانسية والهدايا ذات المغزى العميق والمحبب، ولكن يعيبها العمر القصير الذى يمنع الاحتفاظ بها وبما تحمله من ذكريات لوقت طويل إلا إذا تمكنتِ من تجفيفها ومن ثم يمكنك الاحتفاظ بها لأيام طويلة بل وشهور وتتمكنى من استخدامها فى أعمال حرفية. 

 

وفى الكثير من الأحيان نحاول تجفيف الورود ولكن بطريقة خاطئة فتكون النتيجة إما تعفنها أو تلفها، لذا تعرفى على الطريقة الصحيحة لتجفيف الزهور وفقًا لموقع "proflowers" الخاص بالزهور.

 

الطريقة الأولى لتجفيف الزهور:

أبسط طريقة معروفة لتجفيف الزهور هو تعليقها حتى تجف، وكى تنجح هذه  الطريقة من المهم إزالة الأوراق غير المرغوب فيها من الزهور وتقسيمها إلى باقات صغيرة وربطها معًا فى خيط أو سلك.

 

بعد ربطها يتم تعليقها مقلوبة فى مكان دافئ وجاف ومظلم ويشترط أن يكون المكان جافًا كى لا تتعفن الزهور وأن يكون مظلمًا قدر الإمكان لأن الكثير من الضوء قد يجعل الزهور تتلاشى. هذه الطريقة تستغرق عادة أسبوعين أو أقل حسب نوع الزهور ودرجة الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

الطريقة الثانية: ضغط الزهور

اجمعى الزهور التى تريدى ضغطها جنبًا إلى جنب مع بعض الصحف والورق المقوى وكتاب ثقيل وحجر كبير. اقطعى الورق المقوى بنفس حجم كتابك وضعى قطعة من الصحيفة بنفس حجم قطعة الورق المقوى فوقها ثم قطعة من المناديل الورقية بنفس حجم قطعة الورق المقوى ثم ضعى الزهور على الورق المقوى على مسافات متباعدة عن بعضها وغطى الزهور بقطعة مناديل ورقية ثم صحيفة ثم الورق المقوى.

 

تابعى هذه العملية حتى تضعى كل الزهور الخاصة بك وحين تنتهى من تحضيرها ضعى فوقها كتابك الثقيل والطوب أو الحجر. وعادة ما تستغرق هذه الطريقة من 2 إلى 4 أسابيع.


اليوم السابع

بالخطوات.. إزاى تجففى الورد وتحتفظى به أطول وقت ممكن؟


مصدر الخبر http://ift.tt/2u4mjYx

0 التعليقات:

إرسال تعليق