Translate this site

الثلاثاء، 27 يونيو 2017

بالصور..5 حاجات مش موجودة غير فى اليابان "أغربها متحف الفضلات"

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


بالصور..5 حاجات مش موجودة غير فى اليابان "أغربها متحف الفضلات"

عندما نبحث عن مصادر الاختراعات حول العالم، نجد أن أغلبها من اليابان، فهى من أولى الدول التى تتسارع على أى ابتكار أشياء جديدة، ونجد أن اختراعتها من أنجح الاختراعات حول العالم لما فيها من عبقرية وتجديد وهى الفريدة من نوعها، ولأن اليابان من أغرب وأعجب الدول حول العالم، نعرض لكم اليوم أغرب 5 أشياء لن تجدها إلا فى اليابان.

1. متحف الفضلات:

متحف المراحيض
متحف المراحيض
متحف المراحيض
متحف المراحيض

هناك متحف يسمى متحف الفضلات فى طوكيو وهو ملىء بالمراحيض الضخمة التى تكون فى استقبال الزوار، المثير بالأمر أن الزائر يقوم برحلة داخل الجهاز الهضمى للإنسان ونظام المجارى فى اليابان، حيث ينزل الزائر إلى أسفل ويذهب فى جولة بالداخل، وهو يكون بمثابة متحف لتعليم الأطفال وتوعية الكبار عن وظائف وأهمية الجهاز الهضمى، ويخرج الزائر ومعه قبعة هدية على شكل فضلات.

2. قيلولة بالعمل:

قيلولة بالعمل
قيلولة بالعمل

العمل لساعات طويلة يمكن أن يتحول إلى شىء مجهد ومرهق للغاية، فإن حدث وذهبت إلى عملك مرهقاً ثم أخذت قيلولة لبضعة دقائق، فسوف يقوم مديرك بطردك فور معرفته بالأمر، لكن اليابان لديها ثقافة مختلفة تماماً، فهى ترغم عمالها على أخذ القيلولة وسط أيام العمل الشاقة الطويلة وذلك لاستعادة النشاط وبدأ العمل بجد واجتهاد عند الاستيقاظ.

3. الآت البيع:

الآت البيع
الآت البيع

فاليابان تميل إلى تقليل العمالة واللجوء إلى فكرة "الروبوت" فى كل شىء، وذلك عن طريق استخدام آلات البيع التى يوضع بها القطع المعدنية لكى تخرج لك السلعة المرادة بمجرد الضغط على زر بها، حتى الباعة الجائلين يتجولون بمثلها، هذه الآلات تنتشر جداً فى الشوارع والميادين باليابان وهو أمراً عادياً جداً.

4. لا إكرامية ولا بقشيش:

لا للبقشيش
لا للبقشيش

فى كل دول العالم يعتقد الشعوب إنه من الذوق ترك إكرامية أو "بقشيش" بعد ترك المكان الذى كنت به خاصة إذا قمت بطلب أى شىء، لكن فى اليابان الأمر مختلف تماماً، حيث يعتبر أصحاب المحلات والمطاعم أن هذا نوع من الإهانة لهم.

5. نظافة المؤسسات التعليمية:

أطفال ينظفون المدرسة
أطفال ينظفون المدرسة
أطفال ينظفون فصولهم
أطفال ينظفون فصولهم

تكملة لقانون تقليل العمالة، فاليابان لا يقومون بتعيين عمال النظافة فى المدارس بل يجعلون الأطفال هم من يقومون بنظافة الأرض والأسطح وحتى الحمامات، وذلك لتعليم الطفل النظافة وعدم إلقاء القمامة أو أى شىء على الأرض ووضع كل شىء بمكانه المظبوط حتى بمنازلهم.


اليوم السابع

بالصور..5 حاجات مش موجودة غير فى اليابان "أغربها متحف الفضلات"


مصدر الخبر http://ift.tt/2tfsvjs

0 التعليقات:

إرسال تعليق