Translate this site

الأربعاء، 14 يونيو 2017

4 وصفات طبيعية من مطبخك لعلاج الجلد من آثار شمس المصيف

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


4 وصفات طبيعية من مطبخك لعلاج الجلد من آثار شمس المصيف

معظمنا نحب الشمس ولكن ليس تأثيرها على بشرتنا خاصة فى أيام المصيف على الشاطئ. فالتعرض المباشر للشمس لوقت طويل يمكن أن تسبب الكثير من الفوضى لبشرتك، حيث أن التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يخترق خلايا الجلد ويسبب تلفًا فى الحمض النووى يمكن أن يؤدى إلى سرطان الجلد.

 

ولحماية جسمك من هذا يفرز الجلد الميلانين للحد من اختراق الأشعة فوق البنفسجية وهى المادة التى بدورها تصبغ الجلد وتمنحه لونًا داكنًا فيبدو أغمق وجافًا ويظهر به النمش. ومن أجل علاج كل هذه الفوضى قدم موقع "بولد سكاى" الهندى عدد من الوصفات الطبيعية لعلاج آثار الشمس على الجلد:

 

وصفة الليمون والعسل 

ليمون وعسل
ليمون وعسل

من المعروف أن الليمون والعسل هما المكونان الأكثر فاعلية فى مقاومة أثر الشمس، فالليمون سيبيض الجلد والعسل يرطبه. ولعمل هذه الوصفة استخدمى ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وطبقى الخليط على الوجه أو المنطقة المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل المنطقة بصابون معتدل. ويمكنك استخدام هذه الوصفة يوميًا لإزالة فعالة لأثر التان.

 

وصفة خشب الصندل والكركم 

هذه الوصفة تستهدف بشكل خاص تهدئة البشرة ثم تخفيف لونها، ولإعدادها تحتاجى ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم النقى وماء الورد. ولاستخدامها امزجى جميع مكونات الوصفة واصنعى منها عجينة وطبقيها على وجهك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

 

وصفة عصير الطماطم والزبادى 

ثمار الحمضيات تحتوى على حمض الاسكوربيك الذى يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة بشكل عالى مما يساعد على تلاشى التان، أما الزبادى فيحتوى على حمض اللبنيك الذى يخفف لون الجلد.

 

عصير طماطم
عصير طماطم

ولإعداد هذه الوصفة استخدمى ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى الطازج وامزجى المكونات جيدًا ثم طبقيها على المنطقة المصابة واتركيها 30 دقيقة قبل غسلها بالماء النظيف.

 

وصفة اللبن البودرة والعسل وزيت اللوز

اخلطى ملعقة كبيرة من اللبن البودرة مع قطرات قليلة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من العسل.

لبن بودرة
لبن بودرة

امزجى المكونات وضعيها على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها وستحصلى على بشرة أكثر إشراقًا فورًا.


اليوم السابع

4 وصفات طبيعية من مطبخك لعلاج الجلد من آثار شمس المصيف


مصدر الخبر http://ift.tt/2rv7psK

0 التعليقات:

إرسال تعليق