Translate this site

الثلاثاء، 23 مايو 2017

3 توابل فى مطبخك تخلصك من حب الشباب .. جوزة الطيب أهمها

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب، وحتى إذا استخدمن الأدوية للتخلص من حب الشباب فأنها تترك بقع داكنة اللون فى الوجه. فاللجوء للأدوية لعلاج حب الشباب قد يعطى حلاً وقتياً ولكن على المدى البعيد قد تعود مرة أخرى أو تترك آثاراً بعد التخلص منها.

فارتفاع نسبة الالتهاب فى الجسم والمواد المسببة له من الأسباب التى تزيد من احتمالية ظهور حب الشباب. فبحسب تقرير نشره موقع "لايف هاك" أنه يمكن الاستغناء عن بعض الأدوية والمراهم الخاصة بعلاج حب الشباب واستبدالها بمواد طبيعية بسيطة من مطبخك.

فكما أوضح التقرير يمكنك التخلص من حب الشباب للأبد عن طريقة 3 توابل :

1- الكركم: 

يعتبر الكركم من التوابل التى تحتوى على عناصر طبيعية مفيدة للبشرة والصحة بشكل عام، فإنه يحتوى على مضادات للأكسدة ومضادات للالتهاب مما جعله من أهم العناصر الطبيعية للتخلص من حب الشباب.
الكركم
الكركم

ولكن بالرغم من فوائدة المتعددة، فلا تستخدميه بشكل مباشر على بشرتك ولكن يمكن إضافته لبعض المواد الطبيعية مثل:

العسل:

يمكنك إضافة ملعقتان من العسل إلى نصف ملعقة من الكركم وفرد الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافىء.

الماء:

يمكنك إضافة ربع ملعقة من الكركم على كوب من الماء الدافىء وشربه، سيساعدك ذلك كثيراً فى حماية بشرتك من احتمالية ظهور حب الشباب.

2- القرفة :

تحتوى القرفة على مضادات للجراثيم والأكسدة مما يجعلها من أقوى التوابل فى محاربة ظهور حب الشباب. ولكن ينصح بعدم استخدامها على البشرة مباشرة ويمكنك إضافتها إلى العسل أو الحليب.

كما يمكنك إضافة ملعقة من القرفة إلى القهوة أو الشاى لخفض نسبة السكر فى الدم وتقليل الالتهابات فى الجسم والتى تسبب ظهور حب الشباب.

القرفة
القرفة

3- جوزة الطيب:

تحتوى على مضادات للأكسدة ،فإذا قمت باستخدامها موضعياً على البشرة تساعدك كثيراً على تقليل الالتهاب والاحمرار الناتج عن حب الشباب.

يمكنك أيضاً تجنب آثار حب الشباب عن طريق جوزة الطيب، بالإضافة إلى إضافتها للعسل وفرد الخليط على وجهك للتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب.

جوزة الطيب
جوزة الطيب

اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2ruUonk

0 التعليقات:

إرسال تعليق