Translate this site

الثلاثاء، 28 فبراير 2017

سعادة ابنك تبدأ من غرفته.. 5 نصائح لديكور مثالى لغرفة الأطفال

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

 


الغرفة التى يقضى طفلك بها الجزء الكبير من وقته خاصة فى أيام الدراسة تؤثر كثيرًا على مزاجه وحالته النفسية وعلى تنشئته لذلك من المهم أن تضعى فى اعتبارك هذه الأمور عند اختيارها.

 

ومن أجل غرفة مثالية للأطفال إليك هذه النصائح من موقع "digsdigs" للديكور التى تسهل عليك إعداد غرفة طفلك.

 

استخدمى الملصقات

ملصقات تزيين الجدران هى وسيلة مثالية لإضفاء الجمال على غرفة نوم طفلك، خاصة إذا كانت الشقة مستأجرة وليس من صلاحياتك الرسم على الجدران بالألوان.

 

قسميها بذكاء

يجب أن تضعى فى اعتبارك عند تحضير غرفة طفلك احتياجاته من هذه الغرفة، فتصممى مساحة للمذاكرة وأخرى للاسترخاء واللعب، والنوم ولذلك لا تحتاجى أكثر من مكتب بسيط وكرسى قابل للتعديل للواجبات المنزلية، وكرسى مريح أو "بين باج" من أجل الاسترخاء بعد يوم شاق فى المدرسة.

 

استخدمى الأرفف المفتوحة

يمكنك توفير الكثير من المساحة فى غرفة طفلك باستخدام الأرفف المفتوحة التى يمكنك أن تضعى فوقها صناديق الألعاب أو سلال لحفظ الغرفة منظمة وفى الوقت نفسه يسهل على طفلك الوصول لألعابه.

 

اتركى أقصى قدر من المساحة الخالية

من المهم أن تتركى لطفلك أكبر قدر ممكن من المساحة الخالية فى الغرفة لأنها تؤثر إيجابًا على نفسيته، ولتوفير المساحة فى غرف النوم الصغيرة يمكنك وضع السرير عكس الجدار وترك المناطق المفتوحة حول منطقة النوم ليكون نومه أكثر أمانًا.

 

دولاب الأطفال 

عند اختيار دولاب للأطفال يجب أن تضعى فى اعتبارك أن يكون فى الدولاب أرفف منخفضة بما فيه الكفاية بحيث يتمكن الطفل من الوصول بسهولة إليها، لتعلميه الاعتماد على نفسه وترتيب ملابسه بنفسه، واختاريها بأدراج يمكن أن يضع داخلها الجوارب والملابس الداخلية والإكسسوارات، ويمكنك تسمية كل درج إن لزم الأمر لتسهيل التذكر على طفلك.




اليوم السابع


مصدر الخبر http://ift.tt/2m5lrmq

0 التعليقات:

إرسال تعليق