Translate this site

الأحد، 12 يونيو 2016

أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر خلال فترات الصيام

الموضوع بقلم: عمرو حسانين


أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر خلال فترات الصيام  



Curly-Hair-Care-Tips-For-Summer

اتباع برنامج الصوم الغذائي في شهر رمضان قد يهدد في أوقات كثير صحة الشعر والبشرة نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية تفقد الشعر والبشرة العناصر الغذائية التي يحتاجونها.
فالشعر جزء أساسي من الجسم، وبالتالي فإنه يتأثر بشكل مباشر بغذاء الجسم، فللحصول على شعر صحي وجميل، لابد من تعويضة بالفيتامينات المفيدة خلال أوقات الصيام في رمضان حتى لا يؤدي الى العديد من المشاكل مثل ضعف الشعر، توقف نموه، تساقط الشعر، وفقدان لمعانه.

لذلك نقدم لكِ أهم هذه الفيتامينات التي تغذّي الشعر وتزيد من لمعانه ورونقه طبيعيّاً في رمضان 

1.البيوتين: هو فيتامين رائع وذو شعبية كبيرة في زيادة نمو الشعر، فالبيوتين يساعد في إنتاج الأحماض الدهنية التي تسمح بزيادة نموّ وصحة شعرك.
2.النياسين: هو معروف أيضاً بفيتامين (B3)، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء، ويساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساعد على إمداد الشعر بالأكسجين والمواد المغذيّة لبصيلات الشعر.
3.فيتامينات(A)، (C)، (D): من الفيتامينات المهمة في تعزيز نمو الشعر؛ لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر، فاحرصي على تناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تجدينها في العنب الأحمر والتوت والمكسّرات واللفت والجزر والمشمش.
4.فيتامين (د): يساعد فيتامين (د) على زيادة نمو بصيلات الشعر، وبكل سهولة يمكنك الحصول عليه يومياً عن طريق التعرض لأشعة الشمس.
5.فيتامين (B12): يساعد فيتامين (B12) في تنظيم عملية الأيض التي تساعد الجهاز العصبي المركزي للبقاء بصحة جيدة، كما أنّه يساعد على تعزيز لمعان الشعر وصحته. ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من الحبوب الكاملة والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والبيض وفول الصويا والأفوكادو.


0 التعليقات:

إرسال تعليق