Translate this site

الجمعة، 24 يونيو 2016

احذري هذه الأشياء تضر بصحة شعرك خلال فصل الصيف

الموضوع بقلم: Unknown

احذري هذه الأشياء تضر بصحة شعرك خلال فصل الصيف



من المعروف أن فصل الصيف بدرجات حرارته المرتفعة والرطوبة العالية كل هذا يؤثر بالسلب على صحة الشعر وتؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه وتساقط الشعر, ولكن هناك بعض الأشياء التي تزيد الأمر سوءاً وتضر الشعر بشكل أكبر ونذكرها فيما يلي:
- تعرض الشعر للشمس: يؤدي تعرض الشعر لأشعة الشمس فوق البنفسجية يؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتغير لونه إلى اللون الشاحب وكذلك يؤدي إلى تكسر ألياف الشعر وتقصفه, ولذلك يجب عليك حماية شعرك من أشعة الشمس بإرتداء قبعة أو وضع مستحضرات العناية الخاصة بحماية الشعر من أشعة الشمس.
- احذري ربط شعرك على شكل ذيل حصان من أعلى الرأس: نعم نعلم أن هذه التسريحة سهلة وبسيطه وعملية في أيام الصيف ولكنها تسبب تقصف الشعر وإضعاف جذوره.
- تصفيف الشعر وهو مبلل: طبعا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرق خلال فصل الصيف فنقوم بغسيل الشعر مرات عديدة ولكن كوني على حذر عند تصفيف الشعر وهو مبلل لأن الشعر وهو مبلل يكون ضعيف جداً, ولذلك قومي بتسريح شعرك بأصابعك وهو مبلل ولا تستخدمي الفرشاه لتسريح الشعر إلا وهو جاف.
- ارتداء النظارات الشمسية: ارتداء النظارات الشمسية في الصيف أمر طبيعي ولكن وضع النظارة فوق الشعر يسبب في تشابك الشعر داخل ذراعي النظارة وهذا يؤدي تشابكه وتقصف الشعر.
تابعينا على مجلة صوفيا عالم المرأة لمعرفة كل ما يخص العناية بالشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق