Translate this site

الاثنين، 2 نوفمبر 2015

الحب فى زمن الروقان.. مميزات "الحب فى الجامعة" للبنت اللى مش شايله الهم

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

"حب الجامعة" مصطلح نستخدمه للحديث باستخفاف عن علاقات الحب الأولى فى الجامعة، بينما القلب لا يزال كما يقولون "أخضر"، الحب الذى قد لا يكون حقيقيًا وناضجًا مقارنة بالتجارب التالية له، لكنه يحمل متعة ولذة خاصة لا يعرفها إلا من يعيش الحب فى هذه الفترة. وقد يكون من المفيد أن يخبرك الآخرون بأن العلاقات فى هذه السن لا تكتمل غالبًا، من أجل خفض سقف توقعاتك وتخفيف صدمتك فيما بعد، لكن من الإنصاف أن تتعرفى على مميزات "حب الجامعة" التى لا يمكن أن تتكرر فى علاقة أخرى فيما بعد.

• فى وقت للحب..

"لا وقت للحب" العبارة التى تطارد الشباب بمجرد التخرج والانخراط فى طاحونة العمل والحياة والتى تجعل الحب فى أيام الجامعة "نعيم الروح" لأنك تستمتعين خلاله بتفرغ حبيبك لكِ وتعرفين معنى أن يدللك حبيبك برسالة فى منتصف الليل، وأن تقضيا ساعات معًا فى الحديث على الهاتف، أو تتقابلان بلا موعد مسبق، أو يعد لكِ مفأجأة ما.

• مفيش مسئوليات..

فى هذه السن التى لا تتحملين فيها أية مسئوليات، وكذلك الشاب الذى تحبينه تشعرين بلذة الحب البعيد عن التفكير فى المستقبل والمسئوليات والسن والأيام التى تجرى، والقلق بشأن المرتب الذى يوشك على النفاد ومسئوليات العمل وضغوطه التى تأخذ الكثير من طاقتكما واستمتاعكما بالحياة والحب كذلك.

• لسه قدامك فرصة للتجربة..

فى الجامعة، حين تكونى على أعتاب العشرين أو فى بداياتها تكون أمامك فرصة كبيرة للتجربة والتغيير والتخلى عن علاقات لا تناسبك، على عكس الثلاثينات أو الأربعينات حين تشعرين بأن الوقت يضيق والعمر يمر ويجب أن ترتبطى بشخص ما حتى لو لم يكن مناسبًا تمامًا أو كانت عيوبه فادحة.• استعدادك للمغامرة أكبر..حجم التجارب المجنونة التى يمكن أن تخوضيها فى العشرينات أكبر بكثير مما يمكن أن تجربيه بعد ذلك، حيث تمثل العشرينات وقت الجنون والتخفف من المسؤوليات والرغبة فى الإقدام على تجارب جديدة والتعلم منها على عكس الثلاثينات حين تقل شجاعتك وإقبالك على المغامرة وتحمل عواقبها.

• مفيش خلفيات سلبية عن الحب..

غالبًا ما يكون الحب فى الجامعة هو أول التجارب الجادة فى الحب، بعيدًا عن الحب الطفولى الساذج، بالتالى غالبًا ما تدخلى هذه العلاقة بدون خلفيات سيئة عن الحب وتجارب سابقة مؤلمة تجعلك تتعاملين مع هذه التجربة الجديدة بحذر والكثير من الخوف أو انطباعات سلبية كونتيها من خلال تجاربك السابقة.

• الحب من أجل الحب..

فى هذه السن غالبًا ما يكون الحب من أجل الحب وحسب، ليس من أجل الاستقرار ولا من أجل تحسين الوضع الاجتماعى ولا الزواج ولا لأى سبب آخر سوى أنكما تعجزان عن مقاومة شعوركما الجارف بالحب نحو بعضكما البعض.
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1RHYxax via rss-المرأة http://ift.tt/1RHYxax

0 التعليقات:

إرسال تعليق