Translate this site

السبت، 24 أكتوبر 2015

7 أسباب تخليكى ما تتمنيش إنه يطلب إيدك فى الجامعة.. بلاش استعراض

الموضوع بقلم: Damietta Intertrade

بالونات وورود ولافتة كبيرة تعترف بالحب وتطلب من الفتاة الزواج، نرى تحتها شابا يجثو على ركبتيه ليطالبها كما الأميرات بأن تكمل معه حياتها، وفى الخلفية العشرات من الأشخاص الذين تحمل وجوههم تعبيرات مختلفة بين الصدمة والفرحة والدهشة والامتعاض.هذا المشهد الذى تكرر مرات عديدة فى الفترة الماضية كان آخرها فى جامعة الزقازيق كثيرًا ما يداعب أحلام الفتيات بشاب رومانسى لهذه الدرجة يطلب يدها أمام الجميع فى مغامرة مجنونة وشجاعة، ولكن عزيزتى الطالبة الجامعية تنصحك الحكمة القديمة بأن تحذرى مما تتمنين، وإليكِ 7 أسباب مقنعة تجعلك تتخلى عن هذه الأمنية بقصة مشابهة.

"هتقلب بغم"

تاريخ العلاقات المشابهة التى طلب فيها الشاب يد حبيبته داخل الجامعة غير مبشر أبدًا، ففى الواقعة الأخيرة داخل جامعة الزقازيق تطورت الأحداث بشكل غير متوقع حتى أن رئيس الجامعة الدكتور عبدالحكيم نور الدين قرر اليوم إحالة الطالبة العروس إلى التحقيق، مع أفراد أمن الجامعة، بتهمة إقامة حفل بدون تصريح وتعليق لافتة بدون تصريح.هذه النهاية ليست الوحيدة، ففى مايو الماضى، فاجأ طالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حبيبته بطلب يدها داخل مبنى شؤون الطلاب بالجامعة بمشهد أسطورى، ولكن فى النهاية انفصل الحبيبان بعد أيام قليلة.

"العين بتفلق الحجر"

إذا كنتِ ممن يخشون حسد المقربين على "فيسبوك" حين تعلنين خبر خطوبتك أو تنشرى خبرًا سعيدًا عنك، لن تكونى سعيدة أبدًا بأن تكونى مثار حسد كل مستخدمى "فيسبوك" فى مصر بعد أن تشتهر قصتكما، خاصة أن المثل الشعبى المصرى يقول إن "العين فلقت الحجر" فما بالك بخطوبتك.

"هتضطرى توافقى"

طلب يدك فى مشهد مبهر أمام الجميع بمجهود شديد واستعدادات كبيرة يضعك تحت ضغط عاطفى كبير ويدفعك نحو الموافقة، حتى لو لم تكونى قررتِ بعد الموافقة على حبيبك أو عرفتيه بشكل جيد، وبالتالى تجدى نفسك مدفوعة نحو الموافقة حتى لو لم يطمئن قلبك بشكل كامل لاستمرار هذه العلاقة.

"بقت موضة قديمة"

لم تعد مثل هذه المفاجآت مبهرة فى الآونة الأخيرة خاصة بعد أن تكررت بشكل كبير وأصبحت "موضة"، فى حين لم يعد الشباب يجدد فى طريقة طلب حبيبته ويكتفى فقط بأن يفعل ذلك فى العلن وسط جمع من الناس.

"يا هتبقى Fake يا هتبقى مبهدلة"

من المفترض أن الفتاة الطبيعية لا تذهب إلى الجامعة بمكياج كامل وملابس تناسب احتفال كهذا، لتبدو فى الصور بأجمل شكل ممكن، وفى هذه الحالة إما ستكونين بشكل طبيعى غير مهندم ولا أنيق، وإما سيعرف الجميع أنك تعرفين وتمثلين الصدمة بالمفاجأة.

"ممكن تتعرضى لموقف محرج"

فى مكان مفتوح يضم عشرات وأحيانًا مئات الحضور احتمالات التعرض لموقف محرج أمام جمع كبير من الناس تكون كبيرة، كأن تأتى مثلاً الحبيبة السابقة لخطيبك المحتمل، وتفسد الحفل، أو العكس، يأتى حبيبك السابق أو أى شاب معجب بكِ ويتدخل لإفساد الحفل.

"طالما الحاج عارف ما يبقاش بروبوزل يبقى استعراض"

كلنا يعرف أن الخطوبة فى مصر لا تتم بهذه الطريقة الغربية البحتة، فغالبية الفتيات لا يمكنها البت بنفسها فى قرار الزواج، ولا يمكن أن تتم خطبتها بدون موافقة ولى أمرها، وطالما دخل الشاب البيت وعرض الزواج على أهلها لا يمكن أن نصف أى شىء بعد ذلك بأنه "عرض زواج" ويكون أقرب إلى "الاستعراض".
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1Gow2OF via rss-المرأة http://ift.tt/1Gow2OF

0 التعليقات:

إرسال تعليق