Translate this site

السبت، 16 مايو 2015

دليلك لربيع وصيف 2015

الموضوع بقلم: Dr

دليلك لربيع وصيف 2015



موديلات تمزج الماضي بالحاضر بلمسات شرقة وآسيوية

حلم كل إمرأة شرقية أن تساير الموضة العالمية وتحصل على لقب الأنيقة دون أن تتعرض للإنتقادات أو تضطر للتخلي عن إحترامها لمظهرها وتقاليدها .. إقترب الحلم من الحقيقة على مدار السنوات القليلة الماضية بعد أن إستوحى مصممو الموضة العالمية أحدث تصميماتهم من سحر الشرق وجمال المرأة الشرقية ذات التأثير الآسر والأنوثة الطاغية لنجدها حاضرة دائماً في عروض الأزياء العالمية التي أعلنت عن أحدث موديلات موسمي الربيع والصيف بإستحضار الماضي ومزجه بالموديلات العصرية والإستعانة بالنقشات الفنية والطبيعية بالإضافة إلى لمسات خاصة من الحضارة الشرقية والآسيوية.
إقترب موسم الإنطلاق والحيوية وأعلنت بيوت الأزياء العالمية عن أحدث صيحات موسمي الربيع والصيف وفي السطور التالية سنستعرض سوياً أحدث الموديلات والألوان التي ستجدين منها ما يناسبك ويلائم شخصيتك ولا يمنع من الإستاعنة بلمساتك الخاصة لتطويع الموضة وجعلها مناسبة لكي ولشخصيتك المتميزة.

إعتدنا في كل موسم أن نسترجع موضة الأعوام الماضية التي أصبحت سمة أساسية لعروض الأزياء وفي هذا الموسم تقترب الموديلات الجديدة من موضة السبعينيات ذات السحر والرقي والأنوثة وإليكي أحدث ألوان وموديلات موسمي الربيع والصيف 2015.

* قوة الورود ونقشاتها.. مازال هناك الكثير من النقشات التي يمكن تقديمها بشكل جديد ومميز وتزداد نقشات الورود جرأة في هذا الموسم لتزداد التقشات حجماً ووضوحاً كما ازدادت مساحتها من خلال ارتدائها للفساتين الويلة والتونيكات.. إذا كان لديكي قطعة بنقشات الورود لا تخفيها وإنما ارتديها بثقة لأنها مازالت موضة يسعى مصممو الأزياء إلى وضعها في المقدمة دائماً.

* الأزرق الثلجي أو درجة البني البودر.. لون النعومة والأنوثة الذي أصبح مميزاً لفساتين السهرة الرقية أو التاييرات الكلاسيكية المكونة من قطعتين.. درجة اللون تناسب ألوان البشرة المتنوعة وتناسب بشرتك القمحية والبيضاء والسمراء أيضاً.. تمتعي بهذا اللون واجعليه لون سهرتك المميزة لهذا الموسم.

* الأحمر الجرئ رمز الثقة والتميز, والروز الصريح لون يتمتع بالبريق ويمنح لمسة من الأنوثة لكل امرأة ترتديه كما تلفت الأنظار نحو مظهرها ويمكنك ارتدائه للملابس السواريه لتمنحك أنوثة وتميز ملحوظين.

* اللون الأصفر منحة بيت أزياء ايف سان لوران الأناقة ليصبح لون الموسم الجديد الوساريه بلمعانه وجرأته التي جعلته لوناً رئيسياً في حفلات الزفاف وديكوراته والورود المحيطة به.



* بعد أن كانت الحقائق كلها موضة ولكي مطلق الحرية في اختيار الأكبر أو الأصغر استقرت موضة الموسم الحالي على الحقيبة صغيرة الحجم وخاصة الكروس الطويلة فهي الأكثر عملية وأناقة وعصرية تلائم موضة الموسم ولكن لا يعني ذلك اختفاء الحقائب المتوسطة أو الكبيرة لأنها القطعة التي يعود إنتقائها إلى المرأة نفسه اتبعاً لإحتياجاتها وذوقها الخاص.

* درجة البني الكاكي .. يعود ظهور درجة البني الكاكي إلى 40 سنة ماضية لتصبح واحداً من الألوان الكلاسيكية للمواسم الماضية ولكن أعادت بيوت أزياء جوتشي , ايف سان لوران, شانيل ومارك جاكوب ظهوره في موسم الربيع والصيف بموديلات عديدة لتجمع بين اللمسة العسكرية الملائمة لرحلات السفاري والرحلات البحرية بالإضافة إلى إضفاء لمسات أنوثة على درجة اللون لتناسب إنطلاق الصيف وإزداد إبداع المصممين العالميين ليصبح هذا اللون مناسباً لفساتين السهرة والملابس الكلاسيكية.

* فساتين طويلة ذات أقمشة ناعمة وموديلات متنوعة من البليسيه الكامل أو النقشة الشرقية أو الموديل الكلاسيكي الواسع والقصات البوهيمية وموديل الباليرينا أو الجيب المنقوش.. موديلات تستعيد موضة السبعينات الجذابة لتناسب المرأةالشرقية وتناسب تلك الموديلات المناسبات والحفلات البسيطة التي تبدين فيها أنيقة وهادئة عند اختيار ما يناسبك منها.

* Jumpsuits.. قطعة واحدة نجحت أن تخرج من الإطار التقليدي لها بدلاً من أن تكون الزي الرسمي للطيارين أو المهندسين أو غيرها من المهن المختلفة أصبحت قطعة لا يتخلى عنها صناع الموضة على مدار المواسم القليلة الماضية وهذا الموسم تجد مساحة لها بعد ظهورها في تصميمات متنوعة لدى ديور ورالف لوران وفيرساتشي لتظهر العارضات في قطعة واحدة أنيقة وعصرية لا تتطلب سوى القليل من الإكسسوارات وتلائم كافة الأوقات تبعاً لنوع القماش والموديل.

* إستعاد الجينز وأقمشته المميزة الزرقاء رونقها لهذا الموسم بعد أن أختفت قليلاً إ لا أنها لم تعد في أزياء تقليدية وإنما أضيف إليه االرقة والأناقة والخروج عن الشكل أو القماش التقليدي بأقمشة ذات ألوان متداخلة  ونجحت بيوت أزياء قليلة في إعادة الجينز إلى الساحة بتصميمات جديدة مثل جوتشي وبيربيري ودولتشي آند جابانا.

* الكيمونو .. الزي الياباني الرسمي ذو الربطة الجانبية على الوسط... استوحى عدد من المصممين أحدث موديلات الموسم من هذا التصميم الآسيوي لتظهر موديلات منه تناسب المرأة الشرقية والغربية بأكمام طويلة واسعة وتصميمات متنوعة محاطة بحزام من الوسط وتعتمد على الألوان والنقشات التي تزيد الموديل حيوية وتجعله مألوفاً إلة حد كبير.

* Mix & Match .. قطعة واحدة ولكن تحمل خامات متداخلة من القطن والحرير أو الجلد والستان.. وكلك النقشات لهذا الموسم تجدين نصف البلوزة تجمل لون واحد فقط والنصف الآخر مميز بنقشات متنوعة أو أجزاء منها في خروج غير مألوف عن الإطار التقليدي لمارك جاكوب وفيرساتشي وغيره من العروض الأخرى.

* لمسات لا يمكن التخلي عنها لفساتين السهرة: اللون الأبيض المميز يزداد جمالاً بتطريزات الليسية الذي يزيد الأبيض نعومة ويمنحه لمسات الملوط مثلما ظهر في عروض فلانتينو وخوليو ولوي فيتون.. وكذلك اللون الروز الفاتح الثلجي المميز مع موديل الفساتين الباليرينا ولكن بتصميمات طويلة وأقمشة ناعمة.

* مثلما ظهرت الأقمشة المنقوشة بكثرة إستعادت الأقمشة السادة ذات اللون الواحد مكانتها لتمنح مظهرك رقي وأناقة خاصة بالبلوزة ذات اللون الأبيض الطويلة على بنطلون أسود واسع قليلاً.. موديل كلاسيكي يصلح لأوقات المساء وتخرج عن الإطار المعتاد للملابس في المواسم الماضية.

* استكمالاً أيضاً النقشات الفنية المتداخلة والأشكال الهندسية ونقشة النقاط الكبيرة التي تزداد بروزاً من خلال تعارض اللونين الأبيض والأسود لتستكمل وجودها لهذا الموسم وظهرت الموديلات المائلة على احد الجانبين لتكسر الإطار التقليدي للجيبات أو البلوزات.

* الذهبي.. الأسود والفضي اللامع .. مازالت ألوان الميتالك موضة وخاصة للسهرات لتستمر لموسمي الربيع والصيف وتلائم الفساتين القصيرة وملابس السهرة ويمكن الإستعانة بها في خطوط لامعة لفستان الرقيق لتمنحه بريق خاص.

* الأسود الشيفون.. الأسود اللامع.. اليسية الأسود.. الحرير الأسود.. لا تتخلي عن تلك الموديلات ان كانت في دولاب ملابسك لفساتين السهرة أو الموديلات الكلاسيكية فهي ما زالت السحر الذي يغطي على عروض الأزياء ويرفض ترك مركزه وان تنوعت الموديلات وازدادت جمالاً.



0 التعليقات:

إرسال تعليق